المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رضوان يكشف مطالب حماس من الحكومة مرحبا بزيارتها لغزة


ميس الريم
12-29-2014, 04:36 PM
دعا للشراكة في إدارة المعابر… رضوان يكشف مطالب حماس من الحكومة مرحبا بزيارتها لغزة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998524833.jpg

عبر الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس اليوم عن أمله في أن تكون زيارة الوفد الحكومي لغزة اليوم خطوة إيجابية لدفع الحكومة للقيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه قطاع غزة وأن لا تكون زيارة شكلية كسابقتها.

وقال د.رضوان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" نأمل أن يكون هناك قرار استراتيجي للإستمرار في تطبيق المصالحة والتزام الحكومة بمهامها تجاه رفع الحصار وفتح المعابر والتسريع باعادة الاعمار وحل مشكلة الموظفين وتوحيد المؤسسات الحكومية".

وطالب رضوان بضرورة التعامل مع غزة أنها ضمن مسؤوليات الحكومة وليس خارجها وكذلك حل مشكلة الكهرباء والصحة والوقود وكافة المشاكل التي تواجه القطاع مردفا:" شعبنا في غزة يستحق كل الاحترام لما قدمه لقضيتنا الوطنية من دماء وأشلاء أبناءه وقوتهم اليومي".

وأكد رضوان أن الحكم على الزيارة سيكون من خلال الأفعال لأن الزيارة السابقة لم تحرك شيئا ونأمل بوجود قرار استراتيجي لتغيير السلبية تجاه التعاطي الإيجابي مضيفا :" هذه هي رسائل حماس للحكومة " مؤكدا أن حركته معنية بدعم الحكومة ونجاحها في سبيل قيامها بمهامها.

وعبر رضوان عن استعداد حركته للقاء أي مستوى في الحكومة أو حركة فتح لخدمة شعبنا وتطبيق المصالحة وحل كافة الإشكاليات التي تواجه شعبنا مؤكدا أن الأوساط الشعبية والفصائلية ومؤسسات المجتمع المدني وعوائل البيوت المدمرة والنقابات المختلفة من حقها ان تنظم لقاءات مع الاخوة الوزراء مضيفا :" نامل ان تسود لغة الوطن والمحبة والتنافس في خدمة الوطن بعيدا عن اي املاءات سياسية".

وحول إمكانية التعديل الوزاري أو التمديد للحكومة قال رضوان :" أي حديث عن تعديل أو تمديد أو تشكيل لحكومة الوحدة الوطنية يحتاج لتوافق فلسطيني لأنه وحسب اتفاق القاهرة فإن مدة الحكومة ستة أشهر وإذا لم تجرى انتخابات فالتوجه لتشكيل حكومة وحدة مؤكدا أن هذا الأمر يحتاج لتوافق فلسطيني داخلي".

وبخصوص الأنباء التي نقلتها وسائل إعلام حول طلب الحركة من الموظفين على المعابر باختيار أماكن عمل أخرى استعدادا لتسليمها لحكومة التوافق الوطني نفى رضوان هذه الأنباء مؤكدا أن الحركة ترفض سياسة الإقصاء كون من خدم شعبه هو صاحب كفاءاة فلا يجوز أن يذهب إلى بيته ليأتي غيره الذي يحتاج لتدريب مضيفا :" نعم للشراكة وتطبيق اتفاق القاهرة ونرفض أي اقصاء لأن هذه السياسة لا تستقيم مع العقل".

وأكد رضوان أن فعالية يوم أمس الأحد تأتي ضمن مسلسل فعاليات ستقوم الحركة وبالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية بترتيبها لكسر الحصار عن قطاع غزة.

همس الاحباب
12-29-2014, 06:48 PM
هلا ميس

نتمني انه يكون في خير لاهل غزة

الف شكر لك علي الخبر والمتابعة

تحياتي

همس الاحباب
12-29-2014, 06:50 PM
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 31 ( الأعضاء 1 والزوار 30)

ميس الريم
12-29-2014, 10:08 PM
هلا اشرف

مشكوور على مرورك

تحياتي

ميس الريم
12-29-2014, 10:09 PM
هلا همس

مشكووره على مرورك

تحياتي

براءة ورد
12-30-2014, 05:19 AM
الف شكر لك علي الخبروالمتابعة

تحياتي

ميس الريم
12-30-2014, 10:53 AM
هلا براءة ورد

مشكووره على مرورك

تحياتي